وظائف الرياض

وظيفة شاغرة لحملة البكالوريس/ مجلس الضمان الصحي

مجلس الضمان الصحي يعلن عن توفر وظائف ادارية شاغرة لحاملي البكالوريوس فما فوق، للعمل بمدينة الرياض.

المسمي الوظيفي:

– مهندس اول عمليات أمن معلومات.

الهدف الوظيفي:

يتولّى شاغل الوظيفة أنشطة عمليات أمن المعلومات بإشراف محدود بما في ذلك المراجعات، والفحوصات الصحية، والضوابط، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، والعمليات، والصيانة لبرمجيات وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، والحوادث الأمنية لضمان الأمن ضد التهديدات السيبرانية.

المهام الرئيسية:

– تكوين وتنفيذ ضوابط تقنية المعلومات والأمن السيبراني وأدوات مراقبة البرامج والأجهزة (حركة مرور الشبكة، وأنظمة كشف التسلل، وقواعد الارتباط، وما إلى ذلك) لضمان تثبيت الإجراءات الوقائية المناسبة.

– القيام بمراجعات لتقنية المعلومات والأمن السيبراني المتعلقة بالوصول إلى الشبكة، والبنية التحتية للنظام، وقواعد البيانات، والتطبيقات (التصميم، رمز المصدر، وما إلى ذلك)، والأجهزة المحمولة، وموردي الجهات الخارجية وإعداد تقارير تبرز النتائج واكتشافات التهديدات، واقتراح التحسين لأدوات مراقبة الأمن.

– مراقبة وتحليل والاستجابة للحوادث المحتملة لتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني باستخدام الأدوات وأنظمة المراقبة القائمة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الخوادم ووكلاء الويب وأنظمة مكافحة البرامج الضارة وأنظمة منع فقدان البيانات وأنظمة إدارة الأحداث والحوادث الأمنية.

– استكشاف الأخطاء وإصلاحها لتذاكر تقنية المعلومات والأمن السيبراني المستلمة وضمان حل فعال وفي الوقت المناسب.

– القيام بعمليات وصيانة ومراقبة جميع أنظمة وأجهزة تقنية المعلومات والأمن السيبراني (بما في ذلك التشكيلة والتغييرات وغيرها) مع ضمان التوافق مع السياسات والإجراءات وتأكيد حماية بيانات المستخدمين والمنسوبين من التسرب والضرر والتلاعب.

– مراجعة وتحليل وترحيل التحذيرات المبكرة عندما تحدث مشكلات تقنية المعلومات والأمن السيبراني لاتخاذ إجراءات تصحيحية أو وقائية بناءً على الملاءمة والضرورة.

– إجراء اختبارات تقنية المعلومات والأمن السيبراني لتقييم فعالية وكفاءة إجراءات الحماية الأمنية.

المؤهلات المطلوبة:

– بكالوريوس في علوم الحاسب أو هندسة الحاسب أو ما يعادلها.

– يفضل شهادة محترف أمن نظم المعلومات CISSP أو شهادة في أساسيات الأمن (GISF GSEC,) أو شهادة استجابة لحوادث أمن المعلومات(GCIH).

– المعرفة بمعايير الهيئة الوطنية للأمن السيبراني  NCA.

– يجب إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.

الخبرات المطلوبة:

– خبرة 3 سنوات على الأقل.

– خبرة في عمليات الأمن السيبراني، الاستجابة للحوادث، أدوات المراقبة.

– يفضل خبرة سابقة في القطاع الحكومي أو الجهات الرقابية.

التقديم:

ارسل السيرة الذاتية على الإيميل
مغ ذكر اسم الوظيفة في العنوان :
jobs@cchi.gov.sa

لإرسال الوظيفة الى القروبات والأصدقاء بالواتس اب


أضغط هنا
الوسوم
إغلاق