منوعات

بمكافآت شهرية وينتهي بالتوظيف .. “سـرب” يطرح برامج تدريبية لخريجي الثانوية في تخصصات “الخطوط الحديدية”

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سـرب”، فتح باب التسجيل لخريجي الثانوية العامة (علمي) للتدريب في برنامج تدريب منتهٍ بالتوظيف في تخصصات “الخطوط الحديدية”.

وأوضح مدير المعهد المهندس عبدالعزيز الصقير، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن عدد من التخصصات النوعيّة في صناعة الخطوط الحديدية، وينتهي البرنامج بالعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، حيث يتيح المعهد التسجيل حتى الخميس 1 يوليو 2021م.

وأبان أن الطلاب السعوديين المتقدمين للالتحاق بالبرنامج يمكنهم التسجيل عبر موقع المعهد على الرابط، وسيتدرب الطلاب في تخصصات أربعة وهي: صيانة البنية التحتية، وصيانة العربات والقاطرات، والإشارات والتحكّم، إلى جانب قيادة القطارات، مبيناً أن التدريب يستمر سنتين في مقر المعهد، متبوعة بستة أشهر كتدريب على رأس العمل في مواقع العمل بشركة (سار).

وأشار إلى أن الطالب المسجل بالمعهد سيتقاضى مكافأة شهرية تبلغ ألفي ريال للسنة الأولى وترتفع إلى 3 آلاف ريال شهرياً خلال التدريب في السنة الثانية، كما يسجل فور التحاقه في التأمينات الاجتماعية، ويحصل المتدرب على تأمين طبي شامل، كما يتميز البرنامج بانتهائه بالتوظيف المباشر في شركة سار عند اجتياز البرنامج وتحقيق كل اشتراطات الكفاءة والتأهيل.

وأضاف أنه يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علمي) بمعدل لا يقل عن 80%، وحاصلا على 70% في اختبار القدرات العامة، ولائقا طبيا، ولا يتجاوز عمره 23 عاماً، بالإضافة إلى اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.

لإرسال الوظيفة الى القروبات والأصدقاء بالواتس اب


أضغط هنا
إغلاق